تجربة القهوة
إنها رحلة لاكتشاف عالم القهوة، مسترشدةً بخبراء مركز التدريب لدينا.

يغطي مركز التدريب جميع الجوانب الرئيسية لثقافة القهوة، من أصولها، إلى تذوقها وطرق تحضيرها الاحترافية، وذلك بفضل الخبرة الكبيرة التي يقدمها فريق الخبراء لدينا.

طرق التحضير

يقدم مركز لافاتزا التدريبي دورات تدريبية للمهنيين حول طرق تحضير القهوة، من الأكثر تقليدية إلى الأكثر إبداعًا.

وعاء تحضير قهوة الموكا
وعاء تحضير قهوة الموكا
ستجد في كل منزل إيطالي وعاءً لتحضير قهوة الموكا.
نظرًا لأن وعاء تحضير قهوة الموكا يُعد مرادفًا للقهوة الإيطالية، فربما كان أداة المطبخ الأوسع انتشارًا في المنازل الإيطالية. منذ تصنيع وعاء الموكا الشهير Bialetti في عام 1933، تم تصنيع العديد من الموديلات التي ساعدت على نشر تقاليد القهوة الإيطالية في جميع أنحاء العالم. إنه سهل الاستخدام، ولكن هناك بعض الحيل الصغيرة لصنع قهوة ممتازة. درجة حرارة الماء، وكمية البن المطحون، وشدة السخونة؛ اكتشف كل الحيل للحصول على قهوة مثالية!
أداة كيمكس لتحضير القهوة
أداة كيمكس لتحضير القهوة
ماكينة إعداد القهوة التي غزت MoMA
تصميم فريد ومتطور يميز أكثر ماكينات إعداد القهوة انتشارًا في العالم: تم اختراع أداة كيمكس لتحضير القهوة على يد كيميائي ألماني في الولايات المتحدة عام 1941، وهي تحظى الآن بتقدير كبير من قِبل كل عشاق القهوة. يكمن سحرها في الطقوس التي تصاحب استخلاص القهوة: اختيار الفلتر، تقنية صب الماء، التوقيت. ليس من قبيل المصادفة أن تُعرض الآن أكثر قطارة أناقةً في متحف الفن الحديث (MoMa) في نيويورك.
COLD BREW
COLD BREW
نجمة عالمية
لقد جعلت الولايات المتحدة من القهوة المقطرة على البارد (كولد برو) مشروبًا مشهورًا في عالم القهوة، ولكن كان أول ظهور لها في اليابان في العقد الأول من القرن السابع عشر. من هنا، وبفضل التجار الهولنديين، وصلت إلى بقية أنحاء العالم، وهذا هو السبب في أنها تُسمى أيضًا القهوة الهولندية أو قهوة كيوتو. لتحضير هذه القهوة، تحتاج إلى برج التقطير على البارد (كولد برو) و... الكثير من الصبر! يكمن سر هذا التحضير في الحركة البطيئة للماء من خلال البن المطحون، قطرة بعد قطرة.
ماكينة Neapolitan لتحضير القهوة
ماكينة Neapolitan لتحضير القهوة
تحضير تلزمه مئات التفاصيل
في الواقع، ظهرت ماكينة Neapolitan لتحضير القهوة التاريخية أولاً في فرنسا في عام 1819، ويُقال أن مَن صممها هو موريس الباريسي. ومع ذلك، وعلى مر القرون، أصبحت ماكينة cuccumella أحد رموز الثقافة والتقاليد في نابولي. نظرًا لما تتمتع به ماكينة Neapolitan لتحضير القهوة من دقة وتفاصيل التراكيب الكيميائية، فإن تحضير القهوة بها يتطلب الكثير من الاهتمام بالتفاصيل: هنا كل ما تحتاج إلى معرفته حول كيفية الاستمتاع بقهوة مثالية على الطريقة الإيطالية!
PLUNGER أو القهوة المُحضرة بالضغط على الطريقة الفرنسية
PLUNGER أو القهوة المُحضرة بالضغط على الطريقة الفرنسية
مثالية للقهوة ولكنها تُستخدم أيضًا تحضير الشاي والغلي
مكبس، قهوة مُحضرة بالضغط على الطريقة الفرنسية، وعاء كبس القهوة، مكبس تحضير القهوة، ماكينة إعداد القهوة على الطريقة الفرنسية: يُعرف هذا النظام لاستخلاص القهوة بأسماء كثيرة تتعدد بتعدد الدول التي تُستخدم فيها. إنها مثالية لإعداد الشاي والغلي، كما تتميز بتصميم مميز وتقنية فريدة من نوعها لفصل الماء عن البن المطحون. مهما كان المشروب الذي تفضله، اكتشف أسرار استخدامه على أفضل وجه.
إسبريسو
إسبريسو
معنى كلمة إسبريسو “المصنوعة بهذه اللحظة”
ظهرت أول ماكينة صنع إسبريسو بشكلها المعروف في عام 1855 في Paris Universal Exposition. هناك عملية استخلاص معينة تجعل من الإسبريسو مشروبًا مركّزًا، بطعم ورائحة قويين.
الإسبريسو: القهوة الإيطالية حول العالم


معروف عن الإسبريسو أنها قهوة إيطالية خالصة. ميزاته الأساسية هي الكريمة المدمجة، والمذاق الغني، والرائحة القوية. يمثل شرب الإسبريسو تجربة حسية كاملة تغمر حواس البصر والشم والتذوق.

banner-mobile
جذور القهوة: من أين أتت القهوة
أرادت لافاتزا الاحتفال بالجذور التاريخية لهذا المنتج الفريد. تمثل “جذور القهوة” رحلة لاستكشاف أصول القهوة، تلك الحبوب السحرية، وهي تشق طريقها نحو العالم الغربي، وتستكشف معناها في ثقافات مختلفة.

ويستكشف هذا المشروع الذي أصبح أيضًا كتابًا ألفه صحفي “gastronomad”، فيتوريو كاستاليني (المعروف باسم الشيف كومالي)، آلاف الطرق التي تم بها تكييف القهوة لتناسب أذواق وعادات العديد من الأشخاص المختلفين الذين يشربونها يوميًا.

على الرغم من أنه اليوم يمكن اعتبار الإسبريسو “اللغة العالمية للقهوة في قارات العالم الخمسة، إلا أنه من المهم أن نتذكر أن كل بلد له “لهجات محلية” خاصة به لا تزال موجودة حتى اليوم: الطقوس والاحتفالات والعادات وطرق شرب القهوة التي ترتبط بتقاليد كل بلد” (الشيف كومالي).
الوصفات التقليدية

تحضير القهوة فن راقٍ تجتمع فيه قصص وتقاليد من مختلف أرجاء العالم.