عودة
8 minuti


نوفلا لافاتزا مركز إدارة الشركة الجديد يجمع ما بين الذكاء والابتكار والاستدامة

2017-06-05 • الشركة

تورينو مايو 2017 - كل شيء جاهز: الأفراد ينتقلون إلى Nuvola وأكثر من 600 موظف يتنفسون عبير الحياة في مكتب لافاتزا الرئيسي الجديد في via Bologna 32. تمثل المكاتب الجديدة التي صممها المهندس المعماري سينو زوتشي قلب مجمع مباني متعدد الوظائف تبلغ مساحته 18500 متر مربع تقريبًا سيضفي على منطقة Borgata Aurora وجهًا جديدًا من الأناقة والفخامة.

 

 

"هناك حماس حقيقي للانتقال إلى مبنى لافاتزا في Nuvola. كان الجيل الرابع من العائلة يمثل القوة الدافعة وراء المشروع لإنشاء البطاقة الجديدة لاتصال لافاتزا بالعالم. إن المكتب الرئيسي هو تجميع لكيفية رؤيتنا للمؤسسة المعاصرة وهو بيان يرسم المراحل العديدة في تاريخنا - الماضي والحاضر والمستقبل - بلغة تتكون من تحولات متناغمة ومتناسقة. إنه ليس مجرد نقل للمكاتب بل تسارع نحو بُعد أكثر تكاملاً وأكثر تحدياً وأكثر تركيزاً على الأفراد: مكان عمل محفز ومريح ومتطور تقنياً يتيح للأفراد العمل معاً وتكوين علاقات أوثق بين مكتب تورينو الرئيسي والدول التسعين أو أكثر التي تمارس فيها الشركة أعمالها” هذا ما يقوله جوسيبي لافاتزا نائب رئيس الشركة.

أصبح مبنى Nuvola الآن جاهزًا للترحيب بعائلة موظفي لافاتزا الكبيرة. تم تصميم المناطق الوظيفية بالتعاون مع فرق عمل في بيئة عمل ذكية مع قطع أثاث مبتكرة لتسهيل المشاركة والكفاءة ولتوفير الراحة والرفاهية. أكثر من 90% من المساحة مفتوحة حيث توفر مناطق اجتماعات منفصلة وغرف اجتماعات مزودة بأحدث التقنيات للاتصال بسهولة بالزملاء في الخارج: فكل شيء في مبنى لافاتزا في Nuvola يعزز الابتكار والتعاون سواءً في الواقع الملموس أو الافتراضي.

 

 

تم تنظيم الانتقال من المباني التاريخية في Corso Novara وعبر Tollegno بواسطة لافاتزا من منظور مستدام مع الأخذ بعين الاعتبار احتياجات تلك المنطقة. تم تجديد مقصف الشركة والأثاث والأوراق وأجهزة الكمبيوتر والمعدات التكنولوجية مع قدر كبير من التصميم الذكي للحد من التأثير البيئي: حيث تم التبرع بـثلاثة آلاف عنصر تقريبًا لصالح الهيئات الخارجية ومنها المدارس والمستشفيات. على سبيل المثال استلمت Cottolengo Foundation مقصف الشركة لاستخدامه لدعم أنشطة الرعاية الاجتماعية والأبرشيات والجمعيات الخيرية والحماية المدنية ورجال الإطفاء في مطار Caselle Torinese. علاوة على ذلك قبل الانتقال كان لدى جميع الموظفين فرصة أن يشتروا بسعر رمزي أي أشياء ومفروشات يريدونها مع التبرع بتلك العائدات للمؤسسات التي اختارها الموظفون بأنفسهم خلال الأشهر التالية.

 

 

كما يسر الانتقال إلى لافاتزا في Nuvola بعض خيارات “الانتقال المستدام” الشخصية. حيث يستطيع الموظفون على سبيل المثال الاشتراك أو تجديد التصاريح السنوية لوسائل النقل العام بتكلفة مخفضة؛ والاستفادة من مرافق مشاركة السيارات أي مشاركة السيارات الخاصة بين مجموعة من الموظفين مع تقديم حوافز لأفضل الجهود؛ يمكنهم الاستفادة من صالة ألعاب رياضية تجارية باستخدام برنامج أنشطة فردي ومنطقة استرخاء ومكان مبتكر لتناول الطعام ومطعم صغير سيُفتتح قريبًا لجميع موظفي لافاتزا ولعموم الناس أيضًا وهو مزود بثلاث مناطق مختلفة لتناول الطعام مخصصة لطعام الشارع والطعام الإيطالي التقليدي ومنطقة مغطاة بالأعشاب الرائعة. وقد صُممت قوائم الطعام للنظر في جودة الأغذية وتوازنها الغذائي بالتعاون مع Slow Food.

 

 

هذه هي الخطوة المهمة الأولى في نظام Nuvola بأكمله الذي سيشهد افتتاح Lavazza Museum de La Centrale في بداية عام 2018 والذي من المقرر أن يضم مطعم Condividere من لافاتزا الذي سيتم إنشاؤه بالتعاون مع فيران أدريا وسيصمم الصور الداخلية له دانتي فيريتي وسيقدم المأكولات فيه فيدريكو زاناسي. سيكون هناك مكان للمناسبات والفعاليات يستوعب ما يصل إلى 1000 شخص للمعارض والحفلات الموسيقية والمعارض المؤقتة. بالإضافة إلى معهد الفنون التطبيقية للتصميم - الذي افتُتح في عام 2013 ويزدهر بأعمال أكثر من 500 من الفنانين والمهنيين المبدعين الإيطاليين والأجانب - سيحتوي المجمع أيضًا على مساحات عامة لوقوف السيارات وساحة حديقة ومنطقة أثرية تتميز بأطلال كنيسة مسيحية قديمة ترجع إلى القرن الرابع إلى الخامس الميلادي والتي تم اكتشافها أثناء أعمال التنقيب.

 

 

"بيئة جديدة ومريحة وتكنولوجية وواعية مصممة لرفاهية جميع المتعاونين معنا: لافاتزا Nuvola هي واحدة من هذه البيئات ونحن نعتقد أنها يمكن أن تمثل قيمة مضافة ليس فقط للأشخاص في لافاتزا ولكن للمدينة بأسرها. إن تجديد المباني ذات القيمة التاريخية والمعمارية في منطقة صناعية غير مزدحمة ولكنها تحتل موقعًا استراتيجيًا في تورينو وهي موطننا لأكثر من 120 عامًا كل ذلك يؤكد على أهمية هذه المنطقة في تاريخ شركتنا” هذا ما قاله ماركو لافاتزا نائب رئيس الشركة. "لقد برزت الروح المستدامة لمقر لافاتزا الجديد بدايةً من مرحلة التصميم مع طلب الحصول على شهادة LEED GOLD كما ظهرت جليًا في التدابير المقدمة خصيصًا لموظفينا ومنها على سبيل المثال ما تم من خلال حلول الانتقال المتقدمة أو فكرة توليد القيمة عن طريق التبرع بقطع الأثاث والمفروشات للجهات المستحقة. ولدت لافاتزا Nuvola وتطورت ليس فقط لتحسين أساليب العمل ولكن أيضًا لتحسين جودة حياة جميع العاملين معنا الذين سينعمون الآن بفضل الابتكار التكنولوجي لهيكل الشركة بمرونة أكبر في العمل لتحقيق توازن أكثر انسجامًا بين حياتهم الشخصية وحياتهم المهنية".

 

 

المقر الجديد مرشح للحصول على شهادة مستوى LEED® GOLD. LEED® وهو اختصار “الريادة في الطاقة والتصميم البيئي” هي الشهادة الأرقى عالميًا للطاقة والأداء البيئي للمباني. وهو عبارة عن نظام قياس طوعي تم تصميمه لتقييم المباني التجارية والخدمية والسكنية سواءً كانت جديدة أو قائمة بالفعل. وقد التزم مركز إدارة الشركة الجديد بشروط بروتوكول LEED® من اختيار الموقع إلى التصميم والتنفيذ (الذي استعمل 80% من الأنقاض) ومراقبة ما بعد التوظيف. تم تصميم هذا المبنى لتحقيق أقصى قدر من الراحة للعاملين في لافاتزا ولتوفير الطاقة وللحد من استهلاك مياه الشرب.

 

 

كما عملت لافاتزا أيضًا على تحقيق بيئة خالية من الورق مما يزيد من وعي الموظفين بالعمليات الرقمية والاستخدام المسؤول للطابعات والتخلص من 45 طنًا من الورق وإعادة تدويرها خلال هذا الانتقال فقط عن طريق تحويل المحفوظات لدينا إلى الشكل الرقمي. وقد رافق هذا المشروع بأكمله استراتيجية اتصالات داخلية مكثفة بدأت في العام الماضي لإطلاع الموظفين وإخبارهم بآخر التطورات خلال الفترة التي سبقت الانتقال إلى مبنى لافاتزا Nuvola والذي ساهم فيه أيضًا سفراء داخليون قادوا الحوار وحددوا أفضل الحلول لجعل الدخول إلى مكتب لافاتزا الرئيسي الجديد أكثر كفاءة.

 

 

 

 

 

 

 

 

تنزيل
تنزيل
PDF JPG