القهوة
تدير إدارة البحث والتطوير سلسلة توريد قهوة لافاتزا بأكملها، بدءًا من اختيار طرق الحصاد.
المادة الخام
المادة الخام

تتم مراقبة عملية شراء المادة الخام بواسطة خبراء القسم الذين يقومون، من خلال تطبيق معايير الجودة الدقيقة لكل مصدر من أنواع البن، بتقييم خصائصه قبل شراء الدفعات اللازمة للإنتاج. واليوم، يتم الاختيار والتصنيف البصري لكل مصدر من مصادر القهوة في البلد الذي تزرع بها؛ توضع كل مجموعة في السوق وفقًا لمعايير دقيقة للجودة والسعر. ويختار خبراء القسم نوع القهوة التي يمكن شراؤها اعتمادًا على المعايير التي يجب أن تضمنها خلطات لافاتزا.

المصنع
المصنع

عند الوصول إلى المصنع، تتم مراقبة جميع المراحل (المناولة والتخزين وإعداد الخلطات والتحضير للتحميص) بواسطة نظام معلومات مركزي.

الخلط
الخلط

تقع مراحل الخلط والتحميص والطحن في صميم عملية تصنيع القهوة. فهي المراحل الأساسية التي تجعل القهوة فريدة، والنقاط التي يتدخل فيها خبراؤنا بشكلٍ متكرر لمراقبة العملية برمتها. يتم فحص إعداد الخلطات، التي تم تطويرها في القسم، من قبل خبراء لافاتزا، من خلال نظام تكنولوجيا المعلومات لدينا وبواسطة لجنة من خبراء المذاق الذين يتذوقون كل خلطة لضمان نفس النتيجة في الفنجان عامًا بعد عام ونفس النكهة لكل خلطة.

درجة التحميص
درجة التحميص

يتم التحميص في ماكينات الطرد ونقل الهواء الجاف. ومن خلالها، نضمن الدرجة الصحيحة من التحميص لكل خلطة. يسمح لنا نظام التحميص التجريبي بإجراء دورة اختبار صغيرة، لتحميص كمية من القهوة قبل الشروع في الإنتاج الضخم.

الطحن
الطحن

كما تتم إدارة الطحن، الذي يتغير اعتمادًا على الاستخدام النهائي للخليط، تلقائيًا بواسطة نظام تكنولوجيا المعلومات لدينا ويتم التحقق منه من قِبل الإدارة. ثم يتم تخزين البن المطحون في صوامع خاصة للتحكم في الجو، والتي تحميه من العوامل المؤكسدة (الضوء والأكسجين والحرارة والرطوبة) قبل إرساله بسرعة للتعبئة والتغليف. تعتبر مواد التعبئة والتغليف والأشكال ضرورية لتحقيق أفضل حفظ للخلطة، ويبحث القسم باستمرار عن حلول فعالة بشكلٍ متزايد.

نزع الكافيين
نزع الكافيين

طريقة نزع الكافيين المعتمدة في لافاتزا هي أيضًا ثمرة جهود القسم البحثية. يستخدم مصنع بوزيلي عملية استخراج مادة ثاني أكسيد الكربون فوق الحرجة والمبتكرة، والتي تؤثر على الحبوب بطريقة طبيعية ولكن انتقائية، مع الحفاظ على خواصها الحسية. في الظروف الدقيقة للضغط ودرجة الحرارة (فوق الحرجة، الحالة المتوسطة بين السائل والغازي)، يكون لثاني أكسيد الكربون قدرة قوية على الارتباط الانتقائي بالكافيين وحده، واستخلاصه دون الإضرار بالمكونات العطرية للقهوة.

استخراج القهوة
استخراج القهوة

والمرحلة الأخيرة في السلسلة هي بالطبع استخراج القهوة، عندما يصبح المنتج لحظةً من الذوق والمتعة والمشاركة، ويؤتي كل الشغف المستثمر من لافاتزا ثماره. مع التكنولوجيا الجديدة ودورات النادلين في مركز التدريب، يمكننا السيطرة على هذه المرحلة أيضًا لضمان جودة إسبريسو لافاتزا، وصولاً إلى آخر رشفة.