عودة
8 دقائق
الأيادي الأربعون

القهوة: قيمة تستحق أن نغرسها

تم النشر في 09 مايو 17

 

قبل أن يتم تقديمها، تمر رحلة القهوة من نثر البذور إلى فنجان الإسبربسو عبر أربعين من الأيادي الماهرة. خلف كل واحدة من هذه الانتقالات، هناك ثقافة ووجه وقصة تستحق أن نرويها.

الأيادي الأربعون رحلة لاكتشاف الأشخاص الذين قرروا تكريس حياتهم لشغفهم بالقهوة، بدءًا من بلدانهم الأصلية. تتبع مسارًا يكشف عبر المجتمعات والأجيال التي تتغنى بالقيم نفسها: "الاحترام والتفاني والمسؤولية، خاصة تجاه الطبيعة"، يقول إنريكي مانسيلا أويوس، وهو مزارع من البيرو كان يعمل معنا منذ سنوات.

كان أسلافه يعالجون القهوة في ناغازو، ولكن في ذلك الوقت لم تكن هناك طرق، لذلك كان الإنتاج محصورا على احتياجات الأسرة.

يقول ابنه هابيل:  "بعد ذلك وصلت أنا، ووصلت لافاتزا أيضًا في نفس الوقت تقريبًا مع مشروعها لدعم المجتمع الذي حسّن عملية التصنيع لدينا من خلال توفير المعدات والمعرفة التي نحتاجها."

 

الانسجام بين المزارعين والأرض أمر ضروري
دوه ثانه دينه - نائب رئيس "Farmer Cooperative Quang Tien Buôn Ma Thuôt" - فيتنام

 

في الواقع، القهوة هي شغفنا الذي حملناه معنا منذ عام 1895، وينطبق نفس الأمر على العديد من العائلات الأخرى التي طالما كانت تزرعها. إن احترام تاريخ وقيم هؤلاء المدافعين عن الأرض هو بلا شك واجب، لأنه يساعد الأجيال الجديدة على التعبير عن مهاراتهم وتقاليدهم بشكل كامل.

 

قدمت لنا مؤسسة لافاتزا البنية التحتية، لقد ساعدتنا، فقد وجدت حلولاً لمشاكل القهوة وتغير المناخ والأمراض التي تؤثر على نباتات القهوة. كما تساهم مؤسسة لافاتزا أيضًا في تطوير قرى جديدة.
السيد اتش إم لوكيش

 

لطالما كانت القهوة المشروب الاجتماعي بامتياز. لديها القدرة على توحيد الناس، مما يسمح لنا بمشاركة القصص والأحلام، مثل ذلك الأب بيتر كيلسارا، مدير مدرسة Mese Ring في كيروا، تنزانيا.
"في معظم أنحاء إفريقيا، منح الفرصة للشباب للدراسة وتعليم أنفسهم يعني منحهم فرصة للحياة والنمو، وبالنسبة لي شخصيًا، فقد يعني ذلك أيضًا القدرة على تحقيق حلمي."

Caffè: un valore da coltivare
Caffè: un valore da coltivare

 

التقينا بالأب بيتر خلال إنتاج ¡Tierra!، وهو مشروع استدامة تم تنفيذه بالشراكة مع منظمة تحالف الغابات المطيرة غير الحكومية، والتي تهدف إلى إنتاج البن الذي يتم الحصول عليه بنسبة 100% من الزراعة المستدامة. اتصل بنا: "قدمنا أنفسنا للافاتزا بصفتنا مجتمعًا من صغار منتجي القهوة. منذ تلك اللحظة فصاعًدا، أصبحنا جزءًا من ¡Tierra!: مشروع يعزز كلاً من جودة القهوة وإنتاجها. طُورت مصانع الإنتاج من أجل تحسين وتبسيط المعالجة. وفي الوقت نفسه، تم بناء منازل ومستوصف ومدرسة أيضًا. الآن، بالإضافة إلى قدرتنا على العمل بشكل مستقل وإنتاج قهوة ممتازة، يحصل المزارعون على مساعدة ملموسة لتعليم أطفالهم.

 

lavazza-40hands-caffeunvaloredacoltivare-imgsx-2-d
lavazza-40hands-caffeunvaloredacoltivare-imgdx-2-d

 

تتجاوز زراعة القهوة كونها مجرد خطوة في عملية التصنيع: إنها طقوس، وحرفة، وجوهر ثقافي، ومصدر رزق لآلاف الأشخاص في جميع أنحاء العالم. وراء كل فنجان إسبريسو يُقدم، هناك التزام من جانب أولئك الذين قرروا أن تكون القهوة اختيار حياتهم. شغف يتوارث من جيل إلى جيل.

 

يرجع الفضل إلى أبي في حبي للقهوة. زراعتها تصرف ينم عن الحب: مشاهدة البذور تنمو وتزدهر وتنتج ثمارًا. أتمنى بدوري أن أتمكن من توريث هذا التقليد لأولادي.
إيدفالدو بوكاردي لومباري

لقد وجدنا مقالات أخرى قد تحظى باهتمامك ...

المجلة
نون تعني النكهة

TheCoffeeBook

اعرف المزيد
المجلة
كاف تعني الكثافة

TheCoffeeBook

اعرف المزيد
المجلة
قهوة سالينتو ستايل

حيل ذكية لعشّاق القهوة

اعرف المزيد
المجلة
أسناكيش والذهب الأخضر

الأيادي الأربعون

اعرف المزيد
المجلة
قهوة ماروتشينو متبلة

حيل ذكية لعشّاق القهوة

اعرف المزيد
المجلة
سومبون صاج بوكا، حياة مكرسة للأرض الحمراء في لاوس

الأيادي الأربعون

اعرف المزيد
المجلة
قهوة Neapolitan

حيل ذكية لعشّاق القهوة

اعرف المزيد
المجلة
قهوة بادوان

حيل ذكية لعشّاق القهوة

اعرف المزيد
المجلة
قاف تعني القهوة

TheCoffeeBook

اعرف المزيد
المجلة
قهوة بعيدًا في أستراليا

رشفات القهوة

اعرف المزيد