تأسيس مشروع تجاري ناجح
كيفية زيادة فعالية عمل منتجي القهوة في شمال تنزانيا.
التحدي

إن إنتاجية النظم الزراعية في تنزانيا منخفضة للغاية حتى أنها لا توفر مستويات كافية من الدخل والأمن الغذائي، فضلاً عن فرص الاستثمار في الشركات.

يواجه صغار المزارعين تحديات مثل عدم كفاية التربة الخصبة وتغير المناخ وإمكانية الحصول على أحدث المعلومات وخدمات الدعم للزراعة.

كما تعاني الدولة من نقص في منظمات المزارعين المحترفين ذات الإدارة الكفء، ولا يتمتع المزارعون بالمهارات والمعرفة التجارية والزراعية اللازمة للانتقال من زراعة الكفاف إلى مستويات تجارية أكثر تنافسية.

الأهداف
تعزيز سبل معيشة 10000 من صغار منتجي القهوة

تحسين القدرة التنافسية للمنتجين أيضًا من خلال إنشاء منظمات ريفية

زيادة إنتاجية القهوة وجودتها من خلال الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية وموارد الأسرة

الإجابة

تركز مؤسسة لافاتزا، بالتعاون مع مؤسسة Foundation Hanns R. Neumann Stiftung ‏(HRNS)، على تعزيز مهارات المزارعين وهياكلهم التنظيمية، من أجل توفير الأدوات المناسبة لهم ليصبحوا أكثر تنافسية في السوق.

تتعلق تدخلات المشروع بسلسلة القيمة بأكملها: من الإنتاج إلى التسويق، بما في ذلك القضايا المهمة للغاية مثل الأمن الغذائي، وتنويع الإنتاج، والتكيف مع تغير المناخ، والمسائل المتعلقة بتعزيز دور المرأة وخلق الفرص للشباب.