الالتزام تجاه المناطق المحلية

Lavazza Community Engagement هو برنامج أنشطة يهدف إلى تحسين السياق الاجتماعي والثقافي والبيئي في المناطق المحلية. توسع لافاتزا علاقاتها التعاونية مع المجتمعات المحلية في المناطق التي تعمل فيها لتحقيق النجاح.

مشروع I luoghi del bello
يمثل “I Luoghi del Bello” (وتعني بالإيطالية “مواطن الجمال”) مشروع تجديد لمنطقة أورورا في مدينة تورينو، وهو ثمرة التعاون مع Constituency 7 في المدينة، بالشراكة مع جمعيات ASAI وCleanUp وTèkhné ومع Torino Spazio Pubblico.

يدعم مشروع “I Luoghi del Bello” الجذور المحلية القوية. بيئة محلية تمثل لافاتزا جزءًا لا يتجزأ منها لأكثر من 120 عامًا. يشمل هذا المشروع مواطنين من مختلف الفئات العمرية، حيث يشجع الروابط بين الأجيال المختلفة، من خلال مواضيع البيئة، والتكامل الاجتماعي، وتعزيز العلاقات.
شارك أطفال من المدارس المحلية وكبار السن ومتطوعون من عدد من الجمعيات في جميع المبادرات الرئيسية. من بين العديد من المشاريع التي تُنفذ، قام المشاركون بتجديد أحواض الزهور العامة، حيث أدخلوا أنواعًا نباتية تضمن بيئة مناسبة للفراشات.
!StripOut
مع الانتقال إلى مقر “Nuvola” الجديد، قررت لافاتزا بيع قطع الأثاث من المكتب القديم بأسعار رمزية، حتى يستفيد منها الغير بدلاً من التخلص منها كنفايات بما لذلك من تأثير سلبي على البيئة.

ضم هذا المشروع أكثر من 3000 عنصرًا، من قطع الأثاث إلى معدات تكنولوجيا المعلومات. وقد تم بيع 70% منها للغير. أما عائدات بيع تلك العناصر لموظفي لافاتزا، فقد تم التبرع بها للمنظمات المحلية، فيما تم توجيه قطع أثاث ومواد مكتبية جديدة ومستعملة لـ 22 هيئة خارجية.