• طباعة
  • إضافة علامة

الشركة تواصل ازدهارها ونموها

أثبتت لافاتزا نفسها كشركة رائدة في سوق التجزئة الإيطالية

لا تزال تمتلك عائلة لافاتزا الشركة التي مقرها في تورينو والتي قد تم تأسيسها عام 1895 لمدة أربعة أجيال.
إن لافاتزا واحدة من أهم محامص البن في العالم، هي رائدة في إيطاليا بحصة تبلغ حوالي 41% من قيمة سوق التجزئة.


لافاتزا اليوم: ‎‎

أكثر من 1.9 مليار يورو من المبيعات الكلية (البيانات المالية لعام 2016)

  • إن لافاتزا موجودة في أكثر من 90 بلد حول العالم بشركات تابعة للافاتزا مباشرة وشبكة مكثفة من الموزعين.
  • أكثر من 3000 موظف.
  • مصانع إنتاج، تتضمن: ثلاثة منها في إيطاليا (تورينو، جاتينارا، بوتسيلي)، ومصنع كارت نوار في لافيرون في فرنسا ومركزي توزيع (أحدهم في البرازيل والأخر في الهند واللذان يخدمان السوق المحلي)
  • أكثر من 50 مركز تدريب حول العالم، الذي فيه يتدرب أكثر 30000 شخص كل عام
  • أكثر من 25 عام في صناعة وتسويق أنظمة ومنتجات قطاع عبوات القهوة ذات الحصة الوحدة
  • يأتي 60.3% من الإيرادات من الأسواق خارج إيطاليا (البيانات المالية لعام 2016)
  • يتم استهلاك 27 مليار فنجان من قهوة لافاتزا سنويًا حول العالم
  • ‎‎

‎مجموعة ذات علامات تجارية متعددة‎
قد رسخت الشركة نفسها كواحدة من العلامات التجارية الإيطالية ذات أعلى مصداقية حول العالم، بفضل رؤية تعتمد على الحوار المستمر بين التقاليد والابتكار.

في السنوات الأخيرة، شرعت مجموعة لافاتزا في عملية تطوير دولية تهدف إلى تعزيز استقلالها وقدرتها على المنافسة على المستوى العالمي

قامت الشركة على وجه الخصوص بإكمال بعض من الصفقات المهمة: ميريلد، علامة تجارية رائدة في قطاع التجزئة في الدنمارك و بلاد البلطيق، انضمت إلى مجموعة لافاتزا في 2015. وفي نفس العام، حصلت المجموعة على شركة توزيع لافاتزا من شريكها المحلي في أستراليا هكذا تم تأسيس شركة تابعة جديدة في ملبورن.

في 29 فبراير2016 انضم كارت نوار إلى مجموعة لافاتزا، مما أضاف إمكانيات صناعية للشركة مع موقع كارت نوار للإنتاج في لافيرون، التي تقع في منطقة أوكسيتاني. سمحت هذه الصفقة المهمة للافاتزا أن تأخذ منصب الريادة الاستراتيجي في فرنسا، كانت واحدة من أفضل خمس أسواق للقهوة في العالم والآن هي السوق الثاني للشركة. إن نجاح ضم الشركتين كان مدفوع بالقيم المشتركة والتاريخ، والخبرات المشتركة والمنهج التعاوني للابتكار بالإضافة إلى المركز المرموق للغاية في السوق، وقنوات التوزيع والعملاء الأساسيين.

تمشي مجموعة لافاتزا على نفس نهج الشركة وهو العولمة واستراتيجية المنصب العالي، فقد حصلت على قهوة الحصان الراكل -KICKING HORSE COFFEE في 24 مايو 2017. إن السلسلة الكندية رائدة في التجارة العضوية والعادلة للقهوة في سوق أمريكا الشمالية. سمحت هذه الصفقة للافاتزا أن تشتري 80% من رأسمال الشركة.

شبكة مركز التدريب
القيم التي تتميز بها العلامة التجارية لافاتزا على وجه الخصوص هي الجودة والابتكار. لذا، قامت لافاتزا بإنشاء شبكة مركز التدريب، وهي شبكة دولية بها أكثر من 50 مركز تدريب حول العالم، الذي يمكن فيها لأكثر من 30000 مستخدم مثل العملاء والصحفيين وزعماء الرأي، أن يتعلموا كل عام كيفية صناعة قهوة إسبريسو ممتازة ودراسة كل ما يمكن تعلمه عن القهوة على مستوى أوسع.

تحميل التقرير السنوي لعام 2016